عراق المستقبل


منتديات عراق المستقبل
 
الرئيسيةرسالة اداريةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ضرورة تركيز العناية بالطفل في سنوات عمره الأولى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
. SraB .
General Adminstrator
الــمــشــرفة الــــعــــامة
General Adminstrator   الــمــشــرفة الــــعــــامة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 3181
العمر : 37
البلد : مصـر
التحصيل الدراسي : بكالوريوس هندسة
نقاط : 4080
تاريخ التسجيل : 18/01/2008

مُساهمةموضوع: ضرورة تركيز العناية بالطفل في سنوات عمره الأولى   الجمعة 12 سبتمبر 2008 - 21:59

ضرورة تركيز العناية بالطفل في سنوات عمره الأولى



يتوجب على الأم مراعاة عدة أمور هامة في الوقت الذي يتم فيه إنجاب المولود الجديد وخاصة إذا كان هذا للمرة الأولى, حيث لا تتوفر الخبرة الكافية لدى الأم والأب أيضاً بالطرق الصحيحة للعناية بطفلهما.
لهذا يجب أن يقوم الأبوين بالفحص الطبي المبكر للطفل بشكل عام, لاكتشاف ما إذا كان يعاني من مشاكل أو أمراض معينة, من أجل معالجتها بشكل مبكر, ويكون العلاج في هذه الحالة أسهل وأسرع.
وبشكل خاص يجب الانتباه إلى ضرورة فحص العينين لاكتشاف أي مشاكل تتعلق بالبصر وذلك ضمن العام الأول للطفل, من خلال تصوير العين وفحصها من قبل الأخصائيين, لأن العديد من مشاكل العين لا يتم كشفها إلا في سنوات لاحقة, وخاصة إذا كانت المشكلة لا تؤثر على حبو الطفل أو سيره, وعندها يكون العلاج قد أصبح أصعب من قبل.
كما يجب التأكد من الطبيب إذا كان الطفل يعاني من أي نوع من الحساسية المفرطة تجاه بعض الأطعمة, على أن يكون التشخيص كاملاً وألا يتناول الطفل أي نوع من الطعام قبل إجراء فحص الحساسية, وخاصة بعض الأطعمة مثل حليب البقر, أو اللبن, أو البيض, أو المكملات.
وتكون الدقة في تشخيص الحساسية مهمة جداً لحماية الطفل من الأغذية الضارة به, والتي يمكن أن تقود إلى مشاكل في التغذية ضمن هذه الفترة المهمة من حياة الطفل, حيث يتأثر نموه وتطور قدراته بها بشكل مباشر.
أما بالنسبة لكمية الطعام التي يتناولها الطفل, فيشكل هذا الأمر قلقاً كبيراً للأمهات, وخاصة عند عدم المقدرة على قياس كمية الحليب الذي يتناوله.
ورغم هذا يمكن التأكد من أن شهية الطفل على ما يرام بمراقبة التبول لديه, فيجب أن يكون 6 مرات يومياً بعمر 3 أو 4 أيام وأن يكون لونه أصفر طبيعياً, وأن يتبرز مرتين على الأقل يومياً حتى يمضي أسبوع على ولادته.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ضرورة تركيز العناية بالطفل في سنوات عمره الأولى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عراق المستقبل ::  `·.¸¸.·¯`··._.· ( منتديات الاسرة والمجتمع ) `·.¸¸.·¯`··._.· :: منتدى الاسرة والحياة الزوجية والتربوية-
انتقل الى: